{ مننتديات عشاق الزهراء }
ملاحظه مهمه جدااا:

اخواني واخواتي العزيزات والعزيزين

عند التسجيل الرجاء تفعيل العضويه من اميلك الشخصي عشان تقدر تدخل المنتدى وتشارك

وشكرااا

{ مننتديات عشاق الزهراء }

منتدى شيعي لكل موالي يحتوي على سير ومكارم وقصص اهل البيت اجمعين والى صوتيات , ومرئيات , وتغطيات .حسينيه
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 فضل تسبيح الزهراء عليها السلام:--

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق الزهراء (ع)
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: فضل تسبيح الزهراء عليها السلام:--   05.06.09 15:24

فضل تسبيح الزهراء عليها السلام:----


قال الإمام الصادق عليه السلام: ((مَن سبّح تسبيح فاطمة الزهراء عليها السلام قبل أن يُثني رجليه من صلاة الفريضة غفر الله له، وليبدأ يالتكبير))
وروي كذلك عنه عليه السلام: ((تسبيح فاطمة الزهراء في كلّ يوم من دُبر كلّ صلاة أحبُّ إلىَّ من صلاة ألف ركعة في كلّ يوم))
وروي عنه أيضاً في فضيلة تسبيح فاطمة عليها السلام قبل النوم: ((من بات على تسبيح فاطمة عليها السلام كان من الذاكرين لله كثيراً والذاكرات))
قال أبو عبدالله عليه السلام: ((تسبيح فاطمة عليها السلام في كلّ يوم في دبُر كلّ صلاة أحبُّ إليَّ من صلاة ألف ركعة في كلّ يوم))
قال أبو جعفر عليه السلام: ((من سبّح تسبيح عليها السلام ثمّ استغفر غُفر له، وهي مائة باللسان وألف في الميزان، ويطرد الشيطان ويرضي الرحمان))
تسبيح فاطمة عليها السلام سبيل إلى الجنة: روى عبدالله بن سنان، عن الإمام الصادق عليه السلام حيث قال: ((من سبّح تسبيح فاطمة في دبر المكتوبة من قبل أن يبسط رجليه(6) أوجب الله له الجنة))
عن الإمام الصادق عليه السلام حيث قال: ((في تسبيح فاطمة عليها السلام: تبدأ بالتكبير أربعاً وثلاثين، ثمّ التحميد ثلاثاً وثلاثين، ثمّ التسبيح ثلاثاً وثلاثين))

الموالاة في تسبيح فاطمة الزهراء عليها السلام:----


من شروط التسبيح أيضاً الأذكار بدون انقطاع أو وقفة بين الأذكار والامتناع من الحديث والكلام الذي يضرّ بالجميع ويوجب وقوع الفاصلة بين الأذكار، وفي هذا رمز لا يخفى على أصحاب القلوب، وهذا ينطبق على عمل الإمام الصادق عليه السلام.
ويروي المحّدث الكبير الشيخ الكليني في كتابه فروع الكافي، عن محمد بن جعفر أنّه قال: ((أنّه عليه السلام كان يُسبّح تسبيح فاطمة عليها السلام فيصله ولا يقطعه))

تسبيح فاطمة عليها السلام قبل النوم:----


توجد آداب خاصة يستحبّ أن يأتي بها الشخص قبل النوم، من هذه الآداب تسبيح فاطمة عليها السلام، فيستحب التسبيح قبل النوم وبعد الفريضة.
قال الإمام الصادق عليه السلام: ((مَن بات على تسبيح فاطمة عليها السلام كان من الذاكرين الله كثيراً والذاكرات))(10).
وروي في وسائل الشيعة عن الإمام الباقر عليه السلام أنّه قال: ((يستحبّ تسبيح فاطمة عليها السلام وقراءة المعوذتين وآية الكرسي قبل النوم))
وقال الإمام الصادق عليه السلام: ((من أدار سبحة من تربة الحسين عليه السلام مرّة واحدة بالاستغفار أو غيره كتب الله له سبعين مرّة))
وروي عن أبي الحسن موسى الكاظم عليه السلام قوله: ((لا يخلو المؤمن من خمسة: سواك ومشط وسجّادة وسبحة فيها أربع وثلاثون حبّة، وخاتم عقيق))


أسرار وآثار تسبيح الزهراء عليها السلام:----
[size=24]


1-الابتعاد عن الشقاوة والوصول إلى السعادة:
المدوامة على تسبيح فاطمة الزهراء (عليها السلام) يوجب للإنسان السعادة وحسن العاقبة.. إذن من الجدير بنا حفظه والمداومة عليه وعدم تضييعه، قال الإمام الصادق (عليه السلام) : (يا أبا هارون، إنا نأمر صبياننا بتسبيح فاطمة (عليها السلام) كما نأمرهم بالصلاة، فالزمه، فإنه لم يلزمه عبد فشقي).

2- طرد الشيطان ورضى الرحمن:
الشيطان ألد أعداء الإنسان منذ أن أقسم : (فبعزتك لأغوينهم أجمعين إلا عبادك منهم المخلصين).... : الدواء لطرد الشيطان هو المداومة على تسبيح فاطمة الزهراء عليها السلام.
قال الإمام الباقر (عليه السلام) : (من سبح تسبيح الزهراء (عليها السلام) ثم استغفر غفر له.. وهي مائة باللسان، وألف في الميزان، ويطرد الشيطان، ويرضى الرحمن).

3 - الشفاء من الأمراض:
تسبيح الزهراء (عليها السلام) كما ورد في الأحاديث والروايات شفاء من بعض الأمراض البدنية.

4 - البراءة من النار والنفاق:
تسبيح الزهراء (عليها السلام) من الذكر الكثير الذي قال الله - عز وجل - Sadواذكر الله ذكراً كثيراً)
وقال الرسول (صلى الله عليه وآلهِ وسلم) : (من أكثر ذكر الله - عز وجل - أحبه الله، ومن ذكر الله كثيراً كتبت له براءتان : براءة من النار، وبراءة من النفاق).

5 – المغفرة:
من آثار تسبيح الزهراء (عليها السلام) المغفرة.. ومغفرة من الله - سبحانه وتعالى - طهارة من الذنوب والمعاصي وأثارها السيئة.

اللهم اجعلنا من السائرين على درب اهل البيت (ع) والمتمسكين بولايتهم الى يوم الدين.

نسألكم الدعاء




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zahra.rigala.net
 
فضل تسبيح الزهراء عليها السلام:--
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
{ مننتديات عشاق الزهراء } :: `~'*¤!||!¤*'~`((الفئة اهل البيت اجمعين ع))`~'*¤!||!¤*'~ :: •·.·°¯`·.·• منتدى معاجز ومكارم فاطمة الزهراء (ع) •·.·°¯`·.·•-
انتقل الى: