{ مننتديات عشاق الزهراء }
ملاحظه مهمه جدااا:

اخواني واخواتي العزيزات والعزيزين

عند التسجيل الرجاء تفعيل العضويه من اميلك الشخصي عشان تقدر تدخل المنتدى وتشارك

وشكرااا
{ مننتديات عشاق الزهراء }
ملاحظه مهمه جدااا:

اخواني واخواتي العزيزات والعزيزين

عند التسجيل الرجاء تفعيل العضويه من اميلك الشخصي عشان تقدر تدخل المنتدى وتشارك

وشكرااا
{ مننتديات عشاق الزهراء }
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

{ مننتديات عشاق الزهراء }

منتدى شيعي لكل موالي يحتوي على سير ومكارم وقصص اهل البيت اجمعين والى صوتيات , ومرئيات , وتغطيات .حسينيه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ملف خاص لعلامات الظهور المهدي (عج)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق الزهراء (ع)
مدير المنتدى
مدير المنتدى
عاشق الزهراء (ع)



ملف خاص لعلامات الظهور المهدي (عج) Empty
مُساهمةموضوع: ملف خاص لعلامات الظهور المهدي (عج)   ملف خاص لعلامات الظهور المهدي (عج) I_icon_minitime20.03.10 13:34




و الحمد لله رب العالمين
و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين محمد و آله الطاهرين و م و فرجنا بهم

موضوع البحث:
عصر الظهور

المقدمة:
نسمع كثيرا هذه الأيام عبارة عصر الظهور، فما المقصود بهذه العبارة؟ و كيف نعرف أنه عصر الظهور؟
و متى يتحقق؟ و ما فلسفته؟

أولا عصر الظهور هو العصر الذي يسبق ظهور الامام المهدي (ع) و نعرفه بالعلامات و المذكورة في الروايات المذكوره من أهل البيت (ع).
و يتتحقق باذن الله تعالى و بتمام العلامات التي سنذكرها انشاءالله فيما بعد.
و فلسفته بسيطة كما قالها رسول الله صلى عليه و آله و سلم: (( أفضل أعمال أمتي انتظار الفرج))
و الانتظار هنا يكون بالمعنى الفعلي للانتظار و العمل و ليس بالقول و التفكير فقط، أي انه بأفعاله يكون مستعدا لظهور الامام (عج).

البحث:
يعلم الجميع أن الامام الثاني عشر " الحجة بن الحسن (ع) " غائب في الغيبة الكبرى، و أن جميع العالم بانتظاره، سنة و شيعة، مسيح و يهود.
و أنه يظهر و يملأ الأرض قسطا و عدلا كما ملأت ظلما و جورا، قال رسول الله (ص):
((لا تذهب الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطىء اسمه اسمي. ولو بقي في غيبته ما بقي نوح في قومه، لم يخرج من الدنيا حتي يظهر فيملأ الأرض قسطا و عدلا كما ملأت ظلما و جورا)). [ يوم الخلاص ص 47 ].

لنخوض في العلامات و الفتن المروية، و لكن أشير هنا أنهم ليسوا على التسلسل الزمني.

1 – الدجال
قال رسول الله (ص): (( عشر قبل الساعة لا بد منها: السفياني، و الدجال، و الدخان، و الدابة، و خروج القائم، و طلوع الشمس من مغربها، و نزول عيسى (ع)، و خسف بالمشرق، و خسف بالجزيرة و نار تخرج من قعر عدن تسوق الناس الى المحشر )).
و هذه العلامات العشر هي التي تحدث قبل القيامة و منها ما يحدث قبل الظهور .
الدجال من الحتميات، أي أنه من المحتوم اللذي لا بد منه و لكن !!! هناك كثير من الروايات الغير صحيحة و معضمها روايات كعب الأحبار اللذي يروي عنه إخوننا السنة ، و المعروف أن كعب الأحبار من اليهود.
و قول أن الدجال بعين واحدة و أنه يضرب الأرض فتنفجر الأنهار و و و و و و و و و و ....... الخ، هذا كله افتراءات و كذب.
و الروايات الصحيحة عن أهل البيت تقول أنه كسائر البشر يخرج بعد ظهور الإمام (ع) و يسبب الفتنة.
ذلك أن الإمام (ع) بعد الفتوحات يقيم هدنه مع اليهود لمده 7 أو 8 أو 9 سنوات فينقضونها في 3 أو 4 أو 5 سنوات و الدجال من يقودهم، و هذه تكون آخر الفتن انشاءالله.

2- دابة الأرض
قد خلط الناس بين علامات الظهور المبارك و بين علامات القيامة و جعلوها من علامات الظهور.
و الصحيح عن أهل البيت أنه من علامات القيامة. [ راجع المعجم الموضوعي لأحاديث الإمام المهدي (ع) للشيخ علي الكوراني ص95 ].

3- يأجوج و مأجوج
قد خلط الناس بين علامات الظهور المبارك و بين علامات القيامة و جعلوها من علامات الظهور.
و الصحيح عن أهل البيت أنه من علامات القيامة. [ راجع المعجم الموضوعي لأحاديث الإمام المهدي (ع) للشيخ علي الكوراني ص105 ].

من العلامات أيضا:
قال رسول الله (ص) في حديث إلى عوف بن مالك: (( كيف أنت يا عوف إذا افترقت هذه الأمة على ثلاث و سبعين فرقه، واحدة في الجنه و سائرهن في النار ! قلت: و متى ذلك يا رسول الله؟ قال: إذا كثرت الشرط، و ملكت الإماء، و قعدت الحملان على المنابر، و اخذ القرآن مزامير، و زخرفت المساجد، و رفعت المنابر، و اخذ الفىء دولا، و الزكاة مغرما، و الأمانة مغنما، و تفقه في الدين لغير الله ، و أطاع الرجل امرأته، و عق أمه و أقصا أباه، و لعن آخر هذه الأمه أولها، و ساد القبيلة فاسقهم، و كان زعيم القوم أرذلهم، و أكرم الرجل اتقاء شره ............ ))

4- كنز الكعبة
روت مصادر السنيين عن نزاع يقع بين أسر حاكمة أو أفراد أسرة واحدة، على كنز مدفون في بئر تحت الكعبة و روت مصادرنا رواية واحدة فقط.

5- بلاد الشام ( سوريا ) في عصر الظهور
عن أبي جعفر (ع) أنه قال: (( يا جابر لا يظهر القائم حتى يشمل الناس بالشام فتنة يطلبون المخرج منها فلا يجدونه ! و يكون قتل بين الكوفة و الحيرة قتلاهم على سواء ، و يناد مناد في السماء )).
حسب الروايات الصحيحة أنه بسبب الأوضاع المتوترة و الفتن التي تصل إلى دمشق فيقتل حاكمهم، و هنا تتصارع رايتان على الحكم و هما: الأبقع و الأصهب و من ثم و هم في صراعهم في رجب يخرج عليهم السفياني فيقتلهما و يحكم بمساعدة دول الإستكبار.

6- بلاد الحجاز في عصر الظهور
و هنا ذكرت أحاديث السنة و الشيعة فتنة خاصة تكون في الحجاز، حيث يموت أو يقتل حاكمهم و يتم التستر على موته لفترة ، ثم يختلفون بعده على السلطة ، و ينتهي ملك السنين و يكون ملك الشهور و الأيام و تنفصل بعض القبائل و المناطق بالحكم الذاتي. قال أبو عبدالله (ع) : (( من يضمن لي موت عبدالله أضمن له القائم ))
عن أبي جعفر (ع) : ((إذا رأيتم نارا من المشرق شبه الهردي العظيم تطلع ثلاث أيام أو سبعة، فتوقعوا فرج آل محمد (ع) إن شاء الله عز و جل إن الله عزيز حكيم )). الهردي: الثوب المصبوغ بالأخضر و الأحمر ، و الهرد: صبغ الكركم الأصفر، و يضعون معه طينا أحمر و عروق شجر.
ولا يخفى على الجميع أنه خروج الإمام (عج) سيكون من مكة المكرمة ( المسجد الحرام) إنشاءالله.
و يكون خسف البيداء بين المدينة المنورة و مكة المكرمة و سيأتي موضوعها في ما يلي إنشاءالله.

7- العراق في عصر الظهور
هناك أحاديث و أقاويل كثيرة حول العراق في عصر الظهور ، هناك من يمدحها و يمدح أهلها و هناك من يذمها ، أو يتحدث عن نقص في الثمر و خوف يشمل أهله.
و من الروايات الصحيحة حول الأوضاع في العراق و هذا ما نعيشه اليوم و نسمعه في الإعلام المعاصر، حرب و قتل و دمار .
أولا قتل النفس الزكية في ظهر الكوفة مع في سبعين من الصالحين. "حسب ما يقال أنه السيد الحكيم و من كان معه"
ثانيا الحروب الموجودة حاليا و التفجيرات و غيرها.
ثالثا الشيصباني: الشيطاني، و هو تعبير يستخدمه أهل البيت (ع) للطواغيت و الأشرار و هو يسبق ظهور السفياني و يقال أنه صدام .
رابعا نزول الترك في العراق حسب الروايات من أهل البيت ، و الترك حسب ما يقال أنهم تركيا مع الروس "روسيا" و الله العالم.
و أخيرا و ليس أخيرا السفياني تكون ساحة معاركه العراق حيث ينزل فيها للقضاء على أي شيء يتعلق بشيعة آل محمد و يكثر الذبح و القتال هناك ، حيث الروايات تقول آلاف القتلى.

8- إيران في عصر الظهور
من الأمور الملفتة أن المصادر السنية مليئة بالأحاديث النبوية في مدح الفرس ، حتى أنك تستطيع أن تألف كتابا في الأحاديث الصحيحة من مصادرالسنة في مناقب الإيرانيين و تفضيلهم على العرب ، بينما تراها في مصادرنا قليلة!
و سببها أن الفرس كانوا مع السلطة القوة عسكرية و الفكرية بارزة، و هم الذين أسسوا المذاهب في مقابل مذهب أهل البيت. [راجع كتاب المعجم الموضوعي لأحاديث الإمام المهدي (ع) للشيخ علي الكوراني ص 589 ].
و المروي عن أهل البيت (ع) أنه تخرج من إيران راية بقيادة الخراساني و قائد جيشه شعيب بن صالح لمحاربة السفياني في العراق ، و سأتي الحديث عن الشخصيات و الرايات فيما بعد.

9- اليمن في عصر الظهور
روى الجميع مدح النبي (ص) لليمانيين و صححوا ذلك ، قال الرسول الأعظم (ص) : (( بل رجال أهل اليمن أفضل ، الإيمان يماني و الحكمة يمانية و لو لا الهجرة لكنت امرءًَا من أهل اليمن ، الجفا و القسوة في الفدادين أصحاب الوبر)).
و قال (ص) في حديث طويل : (( .................. ، و منهم المنصور يخرج في سبعين ألف ، ينصر خلفي و خلف وصيي ، حمائل سيوفهم المسك )).
و تفصيل ذلك بإختصاراً أنه تخرج من اليمن راية يقيادة سيد " يقال أن اسمه حسن أو حسين " و يكنى اليماني.
و تخرج رايتهم إلى العراق لمحاربة السفياني ، و يصفونهم أهل البيت أن رايتهم أهدى الرايات و تدعوإلى الحق.
عن أبي جعفر محمد بن علي (ع) : (( خروج السفياني و اليماني و الخرساني في سنة واحدة في شهر واحد في يوم واحد ، نظام كنظام الخرز يتبع بعضه بعضا ، فيكون البأس من كل وجه ، ويل لمن ناواهم ، و ليس في الرايات أهدى من راية اليماني ، هي راية هدى لأنه يدعو إلى صاحبكم )).
و لا يخفى عليكم أنه قد وصلتني رسالة إلكترونية من شيعة اليمن يشكون الحال الصعب الذي يعانونه و يطلبون العون، هذا كله من الحكومة و النواصب الموجودين في اليمن و الذين يدعمونهم من الدول المجاورة.

10 – حديث مشهور
عن (ع) : (( خمس علامات قبل قيام القائم : الصيحة ، و السفياني ، و الخسف ، و قتل النفس الزكية ، و اليماني )).
و هنا نتطرق إلى الحتميات و هي لا بد منها بإذن الله ، و سنذكرها بإذن الله بالتسلسل الزمني.

العلامة الأولى) السفياني
عن أبي جعفر محمد بن علي (ع) : ((السفياني و القائم في سنة واحدة ))
و هو السبب شبه الرئيسي لظهور الإمام (عج) ، و السفياني من ولد أبي سفيان و من ولد معاوية ، و ابن آكلة الأكباد وحش الوجه ، اسمه عثمان ، في وجهه أثر جدري ، و من حسب الروايات و الأخبار أنه يعيش في سوريا و تكون حركته بعد قتل حاكم دمشق.
بعد مقتل حاكم دمشق يقع نزال أولي بين رايتين هناك ، الأبقع و الأصهب ، و بينما هما في نزاعهما يخرج عليهما السفياني ، فيقتلهما و يستولي على الحكم.
و من ثم يحصل على تأييد من دول الإستكبار العالمي و ربما يكون التأييد قبل أن يحارب الرايتين ، و بعد ذلك باسم "تطهير المنطقة" يرسل جيوشا إلى العراق و بعض الدول المجاورة و المدينة المنورة للقضاء على شيعة آل محمد و في المدينة للقضاء على الإمام (عج) ؛ لأن الإمام يسكن حالياً في المدينة المنورة و لكن لا أحد يعرفه.
و يقوم في العراق بمذبحة عظيمة يقتل فيها حوالي سبعون ألفا ، و يكون يوم دخوله إليها في رجب.
يقول (ع) : (( العجب كل العجب بين جمادى و رجب )) ، أي الفتن و الحروب و الدمار و الزلازل و الخسف ، بمعنى أعم تكون المنطقة "الشرق الأوسط" في فترة دمار شامل.
و في نفس يوم إرسال جيشه " السفياني " إلى العراق في رجب ، يخرج جيش اليماني من صنعاء التي يستولي عليها اليماني . و نفس اليوم أيضا تخرج الرايات السود " راية الخراساني " من إيران بقيادة شعيب بن صالح.
و تقع مقتلة عظيمة في العراق يهزم فيها السفياني الهزيمة الأولى ، و يستشهد فيها الخرساني و ينظم جيشهم تحت جيش اليماني فيكون جيش كبير.


العلامة الثانية) الصيحة
و تكون في الثالث و العشرين من رمضان بعد الفجر. و هي صيحة يصيح بها جبريل من السماء يسمعها كل أهل الأرض بلا إستثناء ، كل بلغته .
عن أبي جعفر : ((........ الصيحة لا تكون إلا في رمضان شهر الله هي صيحة جبريل (ع) إلى هذا الخلق ، ثم قال : يناد مناد من السماء باسم القائم (ع) فيسمع من بالمشرق و من بالمغرب ، و لا يبقى راقد إلا استيقظ و لا قائم إلا قعد ، و لا قاعد إلا قام على رجليه فزعا من ذلك الصوت ، ................. ، يكون الصوت في شهر رمضان في ليلة جمعة ليلة ثلاث و عشرين و اسمعوا و أطيعوا و في آخر النهار صوت إبليس ينادي ألا إن فلاناً قتل مظلوماً ليشكك الناس و يفتنهم ........ )) [راجع كتاب المعجم الموضوعي لأحاديث الإمام المهدي (ع) للشيخ علي الكوراني ص 492 ].

العلامة الثالثة ) اليماني
و تم ذكرها قبل قليل ، و نزيد هنا أن راية الخراساني تنظم تحت لواء اليماني بعد استشهاد الخراساني في الحرب ضد السفياني .
و راية الخرساني و راية اليماني أصلاً رايتان تدعوان إلى الإمام (عج) ، و بعد إتحاد الرايتان تكون حرب و مجازر ضد السفياني ، ثم ينهزم السفياني هزيمة نكراء ، و بعدها يبعث جيشا خلف الإمام في المدينة المنورة.
و بعد ظهور الإمام (عج) إن شاء الله ، تنظم راية اليماني تحت لواء القائم المنتظر المهدي (عج).

العلامة ا لرابعة ) قتل النفس الزكية
و يقصد بالنفس الزكية في هذا الحديث السيد الذي يقتل بين الركن و المقام.
و هنا نود أن نذكر أن قبل قتل النفس الزكية في الكعبة ، تكون أحداث مثيرة.
حيث أن السفياني يبعث جيشا إلى المدينة المنورة للبحث عن الإمام (عج) و قتله ، و نذكر هنا أن الإمام يسكن في المدينة المنورة و عنده من أصحابه من يأنس وحشته ، و لا يعلمهم أحد.
عند وصول جيش السفياني إلى المدينة المنورة يستقصي بالبحث و غيره فيصلون إلى النفس الزكية " هذه غير اللتي تقتل مع الإمام في مكة " مع أخته.
فيصلب جيش السفياني النفس الزكية مع أخته على باب المسجد النبوي .
و نذكر أن المصلوب مع أخته يكون إبن عمومة النفس الزكية التي تقتل في الحرم المكي الشريف.
فيخرج الإمام مع النفس الزكية " الذي لم يقتل بعد " من المدينة إلى مكة المكرمة خوفاً على حياته ، و بعد موسم الحج ، أي في الخامس و العشرين من ذي الحجة ، يجتمع عليه نواصب قريش " 15 نفر " بعد أن يخطب في الناس في الحرم المكي و هو مرسل من الحجة (عج) ، الخطبة حسب الروايات كما يلي :
(( إنا أهل بيت النبوة و معدن الرسالة و الخلافة . و نحن ذرية محمد (ص) و سلالة النبيين . و إنا قد ظلمنا و إطهدنا ، و قهرنا و ابتُز حقنا مذ قُبضَ نبينا إلى وقتنا هذا ... و نحن نستنصركم فانصرونا .. )) [ يوم الخلاص ص662 ]
و بعد ذلك يجتمع عليه نواصب قريش في الكعبة و يقتلونه.
قال ملف خاص لعلامات الظهور المهدي (عج) Alemamalbaqer (ع) : (( و قتل النفس الزكية بين الركن و المقام ، اسمه محمد بن الحسن ، النفس الزكية .. ))
و يكون هذا القتل في البلد الحرام في المسجد الحرام في الشهر الحرام ، فينزل غضب الرحمن ، و يأذن لوليه بالظهور في العاشر من محرم.
فيكون بين استشهاد النفس الزكية و الظهور انشاءالله 15 يوم لا يزيدون و لا ينقصون حسب الروايات.
و بإذن الله يوم العاشر من المحرم يظهر القائم (عج) في الكعبة مع 313 من الأنصار كعدد أهل بدر و أصحاب نبي الله موسى (ع) ، يأتي بهم الله من ديارهم لنصرة القائم ، و حسب الروايات أنهم من الشباب .


العلامة الخامسة ) الخسف
و بعد ظهور القائم (عج) يجمع جيشه في مكة المكرمة ينتظر أن يرضى الله ، لينطلق إلى المدينة المنورة و يكون جيشه عند الإنطلاق 10 آلاف من الجند لنصرة الدين و الإمام.
و خلال انتظار الإمام (عج) رضى الله يستنجد النواصب من قريش بالسفياني للخلاص من الإمام (عج) ، و يرسل السفياني جيش من المدينة المنورة إلى مكة للحاق بالإمام (عج) ، و يسمع الإمام (عج) بذلك ، و في طريق الجيش إلى مكة يمر الجيش بمنطقة يقال لها البيداء بين المدينة و مكة ، و هي موجودة الآن ، و يقال أنه يكره الصلاة فيها ، فيرسل الله تعالى القوي العزيز جبريل فيصيح من السماء فيخسف الله الجيش و ينجو منه اثنين ، وينقلب رأسهما الى قفاهما ، واحد يذهب الى جيش السفياني في المدينة و الآخر يذهب الى مكة ليقصون لهم ما حصل ، ثم يموتون بإذن الله.
و هذه الظاهرة ليثبت الله تعالى للنواصب و لجميع الناس أن الحق مع الإمام المهدي (عج) و أنه هو الإمام المنتظر ، أي انها من علاماته الدالة عليه .

و بعدها يظهر الإمام من مكة الى المدينة ثم إلى بغداد لتحريرها ، و بعدها الى فلسطين المحتلة ، و بعدها الى شتى بلاد الأرض فيحررها إن شاء الله ، و نسأل الله تعالى الرحيم أن يعجل الفرج بحق محمد و آله الطاهرين (ص) .

و نذكر هنا أنه تكون في العراق أم المعارك ، فتقوم المعركة الكبرى بين الأمام (عج) و السفياني ، فيهزمه ، و يقبض على السفياني و يقتله الإمام بإذن الله.
و كذلك نذكر أن الله سبحانه من رحمته و رأفته بعباده يأذن للإمام بأن يقتل الشيطان الرجيم " إبليس" ، عجل الله ذلك.

و نترك ما بعد الظهور للبحوث القادمة ان شاء الله .
و كان الله غفورا رحيما.

(( اللهم عجل لويك الفرج و سهل مخرجه و اجعلنا من أنصاره و أعوانه و الذابين عنه و الراضين بفعله و المسارعين إليه في قضاء حوائجه و الممتثلين لأوامره و الداعين الى دولته برضىً من الله من ال 313 و المستشهدين بين يديه و المقتولين تحت رايته آمين رب العالمين ))

و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ، و صل الله على النبي الأمي القرشي التهامي محمد و آله المنتجبين الأطهار الأخيار و سلم تسليماً كثيرا .



و لا تنسونا من دعائكم يا مؤمنين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://zahra.rigala.net
 
ملف خاص لعلامات الظهور المهدي (عج)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  عرض بوربوينت لسنة الظهور
» علامات الظهور المتحققه
»  كيف تقوي علاقتك بالامام المهدي
» باقي 5 علامات فقط لظهور المهدي من مجموع 1200 علامه
» المهدي المنتضر عليه السلام وعلامات الخروج

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
{ مننتديات عشاق الزهراء } :: `~'*¤!||!¤*'~`((الفئة الأولى))`~'*¤!||!¤*'~ :: (¯`·._.· منتدى العام ·._.·°¯)-
انتقل الى: